اختتمت اليوم بنجاح ملحوظ فعاليات اليوم العلمي الأول لبرنامج دكتور صيدلة (PharmD)، والذي شكل خطوة أكاديمية هامة تعكس التزام الجامعة بتطوير التعليم الصيدلاني والارتقاء بمهارات الجيل القادم من الصيادلة .
لقد كان هذا اليوم بمثابة منصة علمية حقيقية، أثبتت من خلالها طالباتنا جاهزيتهن العلمية من خلال برنامج حافل تضمن المحطات التالية:
_ تقديم عروض شفهية (Presentations) ناقشت أحدث التوجهات والأبحاث في مجال الصيدلة السريرية والطب الدقيق.
_ استعراض وتقييم مجموعة من الملصقات العلمية (Posters) التي تناولت تحديات صحية واقعية وحلولاً دوائية مبتكرة.
الأركان التفاعلية: تقديم محاكاة عملية وتطبيقية في ركني “الكيمياء الذكية” و”المسابقات ” .
الجلسة الحوارية: نقاش مهني ومثمر جمع الطالبات بنخبة من قادة الصيدلة في ليبيا، لتسليط الضوء على تكامل الأدوار وتحديات سوق العمل الفعلي.

إن هذا النجاح الأكاديمي والتنظيمي هو ثمرة لجهود مشتركة وعمل بروح الفريق الواحد، ولذا نتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى:
قيادات جامعة هسبيريدس الموقرة لدعمهم اللامحدود للبرنامج وتذليلهم لكافة الصعوبات في سبيل إنجاح اليوم
اللجنة المنظمة وأعضاء هيئة التدريس المشرفين لعملهم الدؤوب، وتخطيطهم الدقيق، وإشرافهم المباشر الذي أخرج اليوم بهذا المستوى المشرف.
لجنة التقييم وضيوفنا من قادة المهنة طالباتنا المتميزات: لجهدهن الاستثنائي، ومستواهن العلمي العالي، واحترافيتهن في العرض والنقاش.
كافة الحضور والزملاء لتلبيتهم الدعوة ومشاركتنا هذا الإنجاز.
نختتم فعاليات اليوم العلمي الأول ونحن أكثر التزاماً بمسيرتنا الأكاديمية، مستمرين في العمل بشغف نحو تحقيق رؤيتنا: “لسنا مجرد دواء.. نحن المستقبل”.
