احتضنت جامعة هسبيريدس بمدينة بنغازي، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والتهريب ، بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية والمسؤولين والمهتمين بهذا الملف.

وجاءت هذه الفعالية تأكيدًا على أهمية توحيد الجهود الوطنية لمواجهة آفة المخدرات والحد من عمليات التهريب، من خلال تعزيز التوعية المجتمعية ودعم الأجهزة الأمنية المختصة، حفاظًا على أمن المجتمع وسلامة شبابه.
وشهدت الفعالية عددًا من الكلمات والمداخلات التي تناولت سبل الوقاية من المخدرات، وآليات مكافحتها، والتحديات المرتبطة بعمليات التهريب، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر وعيًا وأمانًا.
